أميركا

وزارة العدل الأميركية: تعمد نشر كورونا قد يعد جريمة إرهابية

26 مارس 2020

أفادت مذكرة صادرة عن وزارة العدل الأميركية، الأربعاء، بأن "الأفراد الذين يتعمدون نشر فيروس كورونا يمكن أن يتهموا بالإرهاب".

وقال جيفري روزين نائب وزير العدل في مذكرة لوكالات إنفاذ القانون الفيدرالية والمحامين الأميركيين الثلاثاء إن "الفيروس يبدو أنه يلبي التعريف القانوني لـ" عامل بيولوجي "، مضيفا إن "مثل هذه الأفعال يمكن أن تنطوي على قوانين تتعلق بالإرهاب في الأمة".

وقال روزن "التهديدات أو محاولات استخدام COVID-19 كسلاح ضد الأميركيين لن يتم التسامح معها"، مؤكدا "يجب أن نبذل قصارى جهدنا لحماية حقوق وسلامة الأميركيين".

كما شرح نائب وزير العدل بالتفصيل "مجموعة واسعة من المخططات الاحتيالية والإجرامية" التي تم الإبلاغ عنها والمتعلقة بالوباء، بما في ذلك مكالمات تقدم عروضا احتيالية لبيع أقنعة التنفس وتطبيقات ومواقع مزيفة تثبت برامج ضارة وفيروسات من خلال خداع المستخدمين بأنها توفر معلومات عن الفيروس.

وكتب روزن  "إن استغلال هذه الأزمة لجني أرباح غير مشروعة أو الاعتداء على الأميركيين أمر يستحق الشجب ولن يتم التسامح معه".

وتأتي مذكرة وزارة العدل بعد أن وجه وزير العدل وليام بار المدعين الفدراليين الأسبوع الماضي لإعطاء الأولوية للتحقيقات حول المحتالين والمتسللين الذين يستغلون الوباء.

في تلك المذكرة المرسلة إلى المحامين الأميركيين في جميع أنحاء البلاد، وصف بار تقارير عن علاجات مزيفة للفيروس يتم بيعها عبر الإنترنت ورسائل احتيال بالبريد الإلكتروني من أشخاص يتظاهرون كمسؤولين في الصحة العامة، بالجرائم التي "لا يمكن التسامح معها".

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي، الأربعاء، مقتل رجل كان يخطط لتفجير مستشفى في ولاية ميزوري الأميركية، بسبب "اعتراضه على سياسة الولاية في ما يتعلق باحتواء الفيروس".

وأصيب أكثر من 69 ألف أميركي حتى الآن بالمرض، وتوفي أكثر من ألف جراء الإصابة به.

 

مواضيع ذات صلة

أميركا

توم هانكس وزوجته يعودان إلى منزلهما بعد شفائهما من كورونا

28 مارس 2020

عاد الممثل الأميركي توم هانكس وزوجته ريتا ويسلون إلى لوس أنجلوس، الجمعة، بعد قضاء أكثر من أسبوعين في الحجر الصحي في أستراليا بعد أن أثبتت الفحوص إصابتهما بفيروس كورونا.

وتم تصوير الممثل الشهير وزوجته وهما يبتسمان لدى استقلالهما سيارة في مدينة لوس أنجلوس.

وقالت مواقع مهتمة بأخبار المشاهير إن الصور التقطت بعد فترة وجيزة من هبوط الزوجين في مطار في المدينة الواقعة في ولاية كاليفورنيا.

وشوهد هانكس وهو يرقص بعد الهبوط من طائرة خاصة في مطار المدينة، بحسب تلك المواقع.

وفاز هانكس بجائزة الأوسكار مرتين وهو أحد أكثر النجوم شعبية في الولايات المتحدة، وكان وزوجته ويلسون من أوائل المشاهير الكبار الذين أعلنوا إصابتهم بفيروس كورونا الذي تحول إلى جائحة حصدت أرواح أكثر من 27 ألف شخص حول العالم.

وعولج هانكس وزوجته في مستشفى بأستراليا وعزلا نفسيهما لفترة إضافية بعد مغادرتهما للمستشفى.

وكان هانكس في أستراليا لتصوير فيلم عن ألفيس بريسلي عندما أعلن في 11 مارس آذار أنه وزوجته أُصيبا بفيروس كورونا، وتم وقف التصوير في الفيلم منذ ذلك الحين كما توقف تصوير مئات من الأفلام الأخرى والبرامج التلفزيونية في مختلف أنحاء العالم.

 

المصدر: موقع الحرة