أميركا

السفير الأميركي للتونسيين: أعلم أنكم ستتغلبون على التحدّي

24 أبريل 2020

وجه  السفير الأميركي بتونس، دونالد بلوم، تهنئة للتونسيين بحلول شهر رمضان، وذلك في مقطع فيديو نُشر على صفحة السفارة على فيسبوك.

رمضانكم مبروك - السفير دونالد بلوم

السفير بلوم وعائلته وجميع العاملين بالسفارة الأمريكية يتمنون لكم رمضان مبروك وكل عام وأنتم بخير.

Posted by U.S. Embassy Tunis on Thursday, April 23, 2020

وقال بلوم في كلمته إن "شهر رمضان هو شهر الصبر والبذل والكرم والتضامن، يهل علينا رمضان هذه السنة والعالم كله يمر بامتحان صعب".

وأضاف "لكن صغار التونسيين وكبارهم نساءهم ورجالهم يضحون ويتبرعون من أجل الصالح العام".

وتابع "كضيف بينكم لمست مرارا سخاء التونسيين وعزمهم، وأعلم أنكم ستتغلبون معا على هذا التحدي، كما تغلبتم على العديد من غيره".
 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أميركا

سفارة أميركا بالجزائر: نبل شخصية الأمير أكسبه إعجاب العالم

27 مايو 2020

بماسبة الذكرى الـ137 لوفاة الأمير عبد القادر، دونت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الجزائر على حسابها في فيسبوك محتفية به.

وذكّرت تدوينة السفارة بوصول تأثير الأمير إلى "قلب أميركا"، وتحدثت عن إشادة الرئيس الأميركي أبراهام لنكولن بصنيع الأمير في سوريا عندما حال دون تعرض المسيحيين إلى كجزرة على يد مسلمين.

في مثل هذا اليوم من عام 1883، توفي الأمير عبد القادر في المنفى. وقد أصبح زعيم مقاومة الاحتلال الفرنسي للجزائر موضع...

Posted by U.S. Embassy Algiers on Tuesday, May 26, 2020

وجاء في التدوينة "في مثل هذا اليوم من عام 1883، توفي الأمير عبد القادر في المنفى. وقد أصبح زعيمُ مقاومة الاحتلال الفرنسي للجزائر موضع إعجاب واسع النطاق ليس في بلده الأصلي فحسب، بل في جميع أنحاء العالم أيضا".

واسترسلت "وصلت سمعة عبد القادر إلى قلب أمريكا، حيث سُمّيت مدينة القادر في عام 1845، بولاية أيوا على اسمه. وحتى بعد إرساله إلى المنفى، ظل عبد القادر زعيماً شجاعاً."

وأضافت التدوينة "كتب الرئيس أبراهام لنكولن إلى عبد القادر شخصياً لشكره على تدخله لإنقاذ حياة الآلاف من المسيحيين خلال أعمال الشغب التي وقعت في دمشق عام 1860. اليوم نكرم ذكرى الأمير عبد القادر وإرثه المستمر. وكما كتبت صحيفة نيويورك تايمز في نعيه، فإن "نبل شخصيته أكسبه إعجاب العالم".

  • المصدر: أصوات مغاربية