العلمان الجزائري والأميركي
العلمان الجزائري والأميركي

قال سفير الولايات المتحدة الأميركية بالجزائر، جون ديروشر، إن بلاده تتعهد بتقديم الدعم المالي للجزائر من أجل مواجهة فيروس كورونا.

ونشر السفير الأميركي، نهار أمس، تغريدة على تويتر جاء فيها "أجريت يوم أمس مكالمة هاتفية مع وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد لمناقشة الاستجابة المستمرة لأزمة #COVID19 من طرف  الجزائر. وكذلك تعهد الولايات المتحدة الأميركية بتقديم الدعم المالي لجهود الحكومة الجزائرية. أتمنى أن نلتقي شخصيا في القريب العاجل!".

ولم يكشف المسؤول الدبلوماسي عن قيمة المساعدات المالية التي تنوي بلاده تقديمها للجزائر.

وكانت الجزائر قد استفادت في وقت سابق من دعم مالي من الاتحاد الأوروبي يقدر بـ75 مليون يورو لمواجهة وباء كورونا.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أميركا

سفارة أميركا بالجزائر: نبل شخصية الأمير أكسبه إعجاب العالم

27 مايو 2020

بماسبة الذكرى الـ137 لوفاة الأمير عبد القادر، دونت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الجزائر على حسابها في فيسبوك محتفية به.

وذكّرت تدوينة السفارة بوصول تأثير الأمير إلى "قلب أميركا"، وتحدثت عن إشادة الرئيس الأميركي أبراهام لنكولن بصنيع الأمير في سوريا عندما حال دون تعرض المسيحيين إلى كجزرة على يد مسلمين.

في مثل هذا اليوم من عام 1883، توفي الأمير عبد القادر في المنفى. وقد أصبح زعيم مقاومة الاحتلال الفرنسي للجزائر موضع...

Posted by U.S. Embassy Algiers on Tuesday, May 26, 2020

وجاء في التدوينة "في مثل هذا اليوم من عام 1883، توفي الأمير عبد القادر في المنفى. وقد أصبح زعيمُ مقاومة الاحتلال الفرنسي للجزائر موضع إعجاب واسع النطاق ليس في بلده الأصلي فحسب، بل في جميع أنحاء العالم أيضا".

واسترسلت "وصلت سمعة عبد القادر إلى قلب أمريكا، حيث سُمّيت مدينة القادر في عام 1845، بولاية أيوا على اسمه. وحتى بعد إرساله إلى المنفى، ظل عبد القادر زعيماً شجاعاً."

وأضافت التدوينة "كتب الرئيس أبراهام لنكولن إلى عبد القادر شخصياً لشكره على تدخله لإنقاذ حياة الآلاف من المسيحيين خلال أعمال الشغب التي وقعت في دمشق عام 1860. اليوم نكرم ذكرى الأمير عبد القادر وإرثه المستمر. وكما كتبت صحيفة نيويورك تايمز في نعيه، فإن "نبل شخصيته أكسبه إعجاب العالم".

  • المصدر: أصوات مغاربية