أميركا

وزير الدفاع الأميركي يؤكد التزام بلاده بالوقوف إلى جانب تونس

06 مايو 2020

أكد وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، "التزام الإدارة الأميركية بالوقوف إلى جانب تونس، وعن استعدادها الدائم لدعم القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية التونسية في مجالي تبادل الخبرات وتوفير التجهيزات لمجابهة التحديات الإقليمية المطروحة".

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية جمعت، أمس الثلاثاء، وزير الدفاع التونسي، عماد الحزقي، بنظيره الأميركي، تمحورت حول التعاون العسكري بين البلدين وسبل تطويره.

وقالت وزارة الدفاع التونسية في بلاغ لها إن  الحزقي  أكد على "أهمية التعاون التونسي الأميركي" مبرزا في هذا المجال أن "الولايات المتحدة الأميركية تعد شريكا أساسيا متميزا لبلادنا".

وعبر الوزير التونسي عن أمله في أن "يتعزز هذا التعاون وتتوسع مجالاته في مناخ من الثقة المتبادلة".

ووجه وزير الدفاع التونسي خلال المكالمة الهاتفية دعوة إلى نظيره الأميريكي لزيارة تونس بمناسبة انعقاد اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الأميركية خلال النصف الأول من شهر يوليو القادم.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أميركا

سفارة أميركا بالجزائر: نبل شخصية الأمير أكسبه إعجاب العالم

27 مايو 2020

بماسبة الذكرى الـ137 لوفاة الأمير عبد القادر، دونت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الجزائر على حسابها في فيسبوك محتفية به.

وذكّرت تدوينة السفارة بوصول تأثير الأمير إلى "قلب أميركا"، وتحدثت عن إشادة الرئيس الأميركي أبراهام لنكولن بصنيع الأمير في سوريا عندما حال دون تعرض المسيحيين إلى كجزرة على يد مسلمين.

في مثل هذا اليوم من عام 1883، توفي الأمير عبد القادر في المنفى. وقد أصبح زعيم مقاومة الاحتلال الفرنسي للجزائر موضع...

Posted by U.S. Embassy Algiers on Tuesday, May 26, 2020

وجاء في التدوينة "في مثل هذا اليوم من عام 1883، توفي الأمير عبد القادر في المنفى. وقد أصبح زعيمُ مقاومة الاحتلال الفرنسي للجزائر موضع إعجاب واسع النطاق ليس في بلده الأصلي فحسب، بل في جميع أنحاء العالم أيضا".

واسترسلت "وصلت سمعة عبد القادر إلى قلب أمريكا، حيث سُمّيت مدينة القادر في عام 1845، بولاية أيوا على اسمه. وحتى بعد إرساله إلى المنفى، ظل عبد القادر زعيماً شجاعاً."

وأضافت التدوينة "كتب الرئيس أبراهام لنكولن إلى عبد القادر شخصياً لشكره على تدخله لإنقاذ حياة الآلاف من المسيحيين خلال أعمال الشغب التي وقعت في دمشق عام 1860. اليوم نكرم ذكرى الأمير عبد القادر وإرثه المستمر. وكما كتبت صحيفة نيويورك تايمز في نعيه، فإن "نبل شخصيته أكسبه إعجاب العالم".

  • المصدر: أصوات مغاربية