الفنانة سلوى
الفنانة الجزائرية سلوى شاركت الممثل رويشد بطولة فيلم "حسان طاكسي"

توفيت الفنانة الجزائرية، سلوى، الخميس، عن عمر ناهز 86 عاما، إثر جلطة دماغية، وفق ما أعلنته وسائل إعلام محلية.

فطومة لميتي، المعروفة لدى الجزائريين باسم سلوى، توفيت في إحدى العيادات الخاصة، بعدما قضت فيها أياما إثر جلطة دماغية أفقدتها الوعي.

وسلوى من أشهر المؤديات للأغنية الجزائرية الملتزمة، منذ بداياتها بُعيد استقلال الجزائر سنة 1962.

وإلى جانب الغناء، شاركت سلوى في أعمال سينمائية معروفة، كما كانت مذيعة لبرامج تلفزيونية عند بداية مشوارها خلال ستينيات القرن الماضي.

ويحتفظ الجزائريون بكثير من أغانيها،  أبرزها "مازالني معاك"و "أنا غزالي".

وإثر وفاتها، بعث الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، برسالة تعزية لعائلتها، قال فيها: "تفقد الساحة الفنية اسما لامعا من ذلك الجيل الذي ارتقى بعطائه الفنّي، المرتبط بتراثنا الموسيقي الثري المتنوّع". 

مواضيع ذات صلة

المنزل الشهير معروض للبيع حاليا
المنزل الشهير معروض للبيع حاليا

عُرض المنزل الأيقوني الذي اشتهر بعد تصوير فيلم "وحدي في المنزل" (Home Alone) بداخله عام 1990، للبيع بسعر يبلغ 5.25 مليون دولار.

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إلى أن آخر عملية بيع للمنزل كانت في عام 2012 مقابل 1.585 مليون دولار، بواسطة الأسرة التي كانت تملكه في فترة تصوير الفيلم الكوميدي الشهير.

ورفضت الوكيلة المسؤولة عن عملية البيع، كاتي مور، التعليق على هوية المشترين المحتملين للمنزل.

ويمتد المنزل على مساحة تتجاوز 9 آلاف قدم مربع، ويتكون من 5 غرف و6 حمامات، ويبعد مسافة قصيرة عن بحيرة ميشيغان بولاية إلينوي.

"بوستر" فيلم "Home Alone" الشهير

يوجد بالمنزل أيضًا ملعب كرة سلة داخلي، وتوضح الشركة المسؤولة عن عملية البيع أنه "واحد من أكثر الأماكن التي شهدت تصوير أفلام، ومن بين الأكثر شهرة في الثقافة الشعبية الأميركية، وتحفة من الطراز التقليدي".

لكن المنزل حاليا ليس كما ظهر عليه في الفيلم الشهير الذي يعرض دوما في أعياد الكريسماس، حيث تم تجديده وتوسيعه بالكامل عام 2018، وكان قد بني في الأصل عام 1921.

ويعتبر المنزل جاذبا بشكل كبير للسياح، فبعد عقود من تصوير فيلم "Home Alone"، لا يزال يجذب المعجبين والزوار من جميع أنحاء العالم خلال موسم العطلات.

وحسب تقرير سابق لصحيفة "واشنطن بوست"، فإنه تم تركيب سياج وكاميرات مراقبة خارج المنزل لمزيد من الخصوصية.