منوعات

قصته أثارت الإعجاب.. طفل جزائري يلتحق بمدرسة بريطانية تخرج منها أمراء وقادة

25 يناير 2022

لفت طفل جزائري يدعى إليان بن عمر الأنظار بعدما تمكن من الحصول على منحة دراسية تفوق قيمتها 65 ألف دولار لمزاولة تعليمه بمدرسة بريطاينة راقية تخرج منها الأميران ويليام وهاري في السابق.

وذكرت المصادر ذاتها أن الطفل إليان خضع لمجموعة من الاختبارات والمقابلات لمدة ثلاث سنوات، قبل أن يلتحق بمعهد "أيتونن"، الذي يمثل وجهة مفضلة لأبناء النخبة في المملكة البريطانية، ودرس فيه سياسيون كبار من بينهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وكان الوضع الاجتماعي الصعب والمعقد للطفل الجزائري مصدر اهتمام لوسائل الإعلام التي تناولت قصته في المدة الأخيرة، حيث ذكرت أنه واجه ظروفا قاسية بسبب الحالة المرضية لأمه.

وأم الطفل إليان بن عمر، التي اضطرت للسفر إلى بريطانيا والإقامة بها بعد وفاة زوجها، أصيبت بمرض السرطان، وأضحت في ما بعد غير قادرة على الحركة، الأمر الذي حتم على ابنها التكفل بوضعها ومتابعة دراسته في الوقت نفسه، وأهله ذلك للفوز بجائزة Newham carers لعام 2017 نظير تحمله المسؤولية العائلية وتفوقه الدراسي، وفق ما ذكرته وسائل إعلامية.

وقال الطفل بن عمر في تصريحات للصحافة البريطانية "أريد أن أصبح رجلا سياسيًا.. إنه شعور يكاد أن يكون حلمًا”.

وأضاف "أنا فخور جدًا بأمي وبكل ما مرت به. لولاها لما انتقلنا إلى المملكة المتحدة، ولما حصلت على هذه الفرصة أبدًا، أنا أحبها كثيرًا".

على صعيد آخر، عبرت أم الطفل الجزائري عن سعادتها بما حققه ابنها، وقالت "أنا مرتاحة ومطمئنة لأنني أعلم أنه إذا حدث لي أي شيء، فهو يسير على الطريق الصحيح".

 

المصدر: وسائل إعلام / أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

سيارة "غايث". المصدر: شركة W Motors
سيارة "غياث". المصدر: شركة W Motors

أعلنت "المديرية العامة للأمن الوطني" بالمغرب، عن سيارة ذكية جديدة يجري إدماجها ضمن أسطول دوريات المديرية، والتي تم عرض نموذج لها بمناسبة تظاهرة أيام الأبواب المفتوحة التي ينظمها الأمن المغربي بمدينة أكادير من 17 إلى 21 ماي الجاري. 

ونشرت المديرية مقطع فيديو على صفحتها الرسمية على فيسبوك يظهر مزايا السيارة التي تدعى "غياث"، لافتة إلى أنه "يجري إدماجها ضمن منظومة العمل الأمني بالمغرب". 

#تحديث_المعدات_الشرطية فيديو يبرز مزايا مركبة الدورية الذكية "غيات" التي يجري إدماجها ضمن منظومة العمل الأمني بالمغرب.

Posted by DGSN Maroc on Saturday, May 18, 2024

وسبق لشرطة دبي أن أعلنت عام 2022 عن اقتناء 400 سيارة من الطراز نفسه، الذي يوصف بـ"أكثر السيارات الأمنية تطورا في العالم"، بميزانية فاقت حينها 53 مليون دولار. 

وأفاد موقع "Le360" المحلي نقلا عن الأمن المغربي بأن السيارة "سيتم اختبارها أولا لمدة ستة أشهر، بالتعاون مع شرطة دبي، قبل الشروع في تقييم قدرتها على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين". 

وأضاف "إنها سيارة دفع رباعي مهيبة، تنتمي إلى جيل جديد من مركبات الدوريات الذكية، المصممة لتعزيز قدرات التدخل للشرطة المغربية في مجال مكافحة الجريمة". 

فما مميزات هذه السيارة؟ 

سيارة "غياث" من إنتاج شركة "W Motors" التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، وتنتمي للجيل الثاني من السيارات الذكية التي تسهل عمل الدوريات الأمنية بفضل قدراتها الفائقة. 

السيارة اللي دايرة ضجة دابة هي سيآرة الأمن الوطني الجديدة اللي حصلو على أسطول منها بفضل الشراكة الأمن المغربي مع شرطة...

Posted by ‎Amine Raghib - أمين رغيب‎ on Friday, May 17, 2024

وكانت الشركة المنتجة لـ"غياث" قد أعلنت خلال قمة الشرطة العالمية التي احتضنها دبي في مارس  الماضي عن نسخة مطورة من السيارة مزودة بالمزيد من القدرات التكنولوجية لدعم سلامة قوات رجال الأمن. 

و"غياث" سيارة رباعية الدفع مصممة لمختلف التضاريس وبها نظام دخان لتفريق الحشود ونظام إضاءة بالأشعة تحت الحمراء من الدرجة العسكرية للقيادة والمراقبة ليلا. 

The World's Most Futuristic Police Car

This is the world's most futuristic Police car... The W Motors Ghiath Smart Patrol! Packed with some of the most advanced features from face and license plate recognition all the way to a built-in drone, the Ghiath

Posted by Supercar Blondie on Monday, May 22, 2023

إلى جانب ذلك، تحتوي السيارة على طائرة درون للمراقبة مستعدة للانطلاق في أي لحظة وكاميرا مركزية بزاوية 360 درجة و8 كاميرات أخرى للمراقبة الخارجية وعلى نظام للتعرف على الوجوه وقراءة لوحات الترقيم. 

We are very proud to launch our second GHIATH model, the GHIATH SWAT Edition at the World Police Summit at the World Trade Center. #WMotors #GHIATH #GHIATHSWATEdition #MadeinUAE #WorldPoliceSummit2023 #Dubai

Posted by W Motors on Thursday, March 9, 2023

وأنتجت الشركة 3 نماذج من "غياث" حتى الآن، وقالت الشركة إن قدرات السيارة تجعلها "المستجيب الأول في حالات الطوارئ، مما يضمن رد فعل أسرع". 

وتابعت "هي مجهزة للتعامل مع مجموعة واسعة من المتطلبات، بدءًا من تقديم الاستجابة الفورية للإسعافات الأولية إلى تعزيز جهود الأمن وإنفاذ القانون". 

  • المصدر: أصوات مغاربية