رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الرئيسي

الخميس 29 نوفمبر 2018

الشرطة التونسية خلال إحدى المداهمات - أرشيف

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، سفيان الزعق، إن عناصر مسلحة قامت مساء اليوم بإطلاق النار على دورية أمنية في محافظة القصرين (وسط غربي).

وأضاف الزعق، في تصريح لـ"أصوات مغربية"، أن هذا الحادث أسفر عن إصابة مدني واحد بجروح خفيفة، فيما لم يتم تسجيل أية إصابات في صفوف عناصر الأمن، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية للكشف عن هوية منفذي الهجوم.

المصدر: أصوات مغاربية

بن سلمان في تونس

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء الثلاثاء للتلفزيون التونسي، إن العلاقات بين المملكة وتونس جيدة وإنه لا يمكن أن يزور شمال أفريقيا دون زيارة تونس.

وجاءت تصريحاته في الوقت الذي استقبله الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي وسط احتجاج مئات التونسيين على الزيارة.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يصل إلى تونس

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مساء الثلاثاء إلى تونس في زيارة هي الأولى التي يقوم بها أحد أفراد الأسرة المالكة السعودية منذ ثورة 2011 لتونس.

وتظاهر المئات اليوم الثلاثاء في تونس احتجاجا على زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مساء للعاصمة التونسية.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بمحاكمة ولي العهد بن سلمان الذي يزور حاليا مصر، وسيقوم بزيارة قصيرة لتونس في إطار جولته الأولى الخارجية منذ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وشارك أعضاء من حزب يسار الوسط التونسي وإسلاميون في التظاهرة التي ضمت نحو 100 شخص بدعوة من جمعيات ونقابات تونسية.

في المقابل، رحبت الرئاسة التونسية بهذه الزيارة، وقال المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، نور الدين بن تيشة، إن "بن سلمان مرحّب به في تونس كبقيّة الأشقاء العرب".

وأكد بن تيشة أن "رئيس الجمهورية حرص منذ توليه مهامه على تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة".

وعلى الطرف الآخر، رحب مغردون بقدوم ولي العهد السعودي، مشيرين إلى أهمية حفاظ تونس على علاقتها الخارجية، من بينها العلاقات مع الرياض، في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد.

المصدر: أصوات مغاربية/ رويترز

حمل المزيد

XS
SM
MD
LG