رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الرئيسي

الأحد 13 أكتوبر 2019

قيس سعيد

كشف استطلاع للرأي، أجرته مؤسسة امرود كونسلتينغ الخاصة، تفوق المرشح الرئاسي، قيس سعيّد بفارق شاسع على منافسه في الدور الثاني نبيل القروي.

وحسب نتائج هذا الاستطلاع، الذي نشرته قناة تلفزيونة خاصة، فقد حصل سعيّد على نسبة 72.3 بالمئة مقابل 22.47 للقروي.

وبلغت نسبة المشاركة العامة في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، في 70 بالمئة من مكاتب الاقتراع، حاجز الـ 57.8 بالمئة.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بافون في مؤتمر صحفي، إنه "يتوقع ارتفاع نسبة المشاركة العامة مع تواصل عمليات الفرز".

وفي الخارج بلغت نسبة المشاركة العامة 23.5 بالمئة، في الدوائر الست.

المصدر: أصوات مغاربية

قيس سعيد ونبيل القروي يدليان بصوتهما

بلغت نسبة المشاركة العامة في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس 39.2 بالمئة إلى حدود الساعة الثالثة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بافون، في مؤتمر صحافي، إن "هذه النسبة تفوق النسبة المسجلة في هذا التوقيت مقارنة بالانتخابات التشريعية الفارطة".

وفي الخارج، بلغت نسبة التصويت في الخارج 19.8 بالمئة إلى حدود الساعة الثالثة ونصف بعد الزوال.

تحديث: 15:23 ت.غ

بلغت نسبة المشاركة العامة في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التونسية السابقة لأوانها، إلى غاية الساعة 11.45 صباحا بالتوقيت المحلي، 17.8 بالمئة في جميع الدوائر داخل البلاد البالغ عددها 27 دائرة، وفق ما أعلنت عنه الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وتم تسجيل أعلى نسبة في محافظة تطاوين (الجنوب الشرقي) وبلغت 21.7 بالمئة، فيما سُجلت النسبة الأضعف في محافظة باجة في الشمال الغربي للبلاد بمعدل 14.2 بالمئة.

وفي دوائر الخارج البالغ عددها 6، بلغت نسبة المشاركة العامة 14.7 بالمئة إلى حدود الساعة 11 صباحا.

وسُجلت النسبة الأعلى بدائرة العالم العربي وباقي دول العالم بنحو 25.9 بالمئة، بينما سُجلت النسبة الأضعف في إيطاليا بنسبة 8.1 بالمئة.

ويتنافس في هذا الدور رجل الأعمال نبيل القروي وأستاذ القانون الدستوري قيس سعيد.

المصدر: أصوات مغاربية

حمل المزيد

XS
SM
MD
LG