رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الرئيسي

رئيس الدولة الجزائري عبد القادر بن صالح

أكد رئيس الدولة الجزائري عبد القادر بن صالح أن "الوضعية الاستثنائية الحالية تلزمه بتحمل مسؤولية رئاسة الدولة إلى غاية تنظيم انتخابات رئاسية".

وجدد بن صالح دعوة الطبقة السياسية إلى التشاور والحوار، معتبرا أن ذلك هو "السبيل الأوحد للخروج من الوضع الراهن".

وقال بن صالح، في خطاب مسجل بثه التلفزيون الجزائري قبل قليل: "أدعو الطبقة السياسية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية الغيورين على وطننا ومصيره إلى اختيار سبيل الحوار الشامل والمشاركة في رسم المسار التوافقي".

وأضاف رئيس الدولة بالجزائر: "أدعوهم لمناقشة كل الانشغالات المتعلقة بالرئاسيات القادمة ووضع خريطة طريق مهمتها المساعدة على تنظيم الاقتراع الرئاسي المقبل في جو من التفاؤل والانسجام".

وأكد بن صالح أن "البلاد في حاجة إلى مجموعة من الإصلاحات في شتى المجالات"، معتبرا أن ذلك "مبتغى الشعب"، كما أشار إلى "وجود أولويات أخرى تتمثل في ضرورة إجراء انتخابات رئاسية".

وأشار بن صالح إلى أن "رئيس الجمهورية المنتخب ديمقراطيا ويتمتع بالثقة هو من سيطلق الإصلاحات".

المصدر: أصوات مغاربية

خلال احتجاجات الحسيمة في ماي 2017

أصدر الملك المغربي محمد السادس، اليوم الثلاثاء، عفوا عن 755 معتقلا وموجودا في حالة سراح، بمناسبة عيد الفطر.

وكشف بلاغ لوزارة العدل المغربية أن العفو شمل 11 نزيلا من بين المحكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب، موضحة أن الأمر يتعلق بسجناء "شاركوا في الدورة الثالثة من برنامج مصالحة، وراجعوا مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، وأعلنوا بشكل رسمي نبذهم لكل أنواع التطرف والإرهاب".

كما شمل العفو 107 مدانين في قضايا الأحداث التي عرفتها الحسيمة وجرادة.

ووفق البلاغ نفسه، فقد تم الإفراج عن معتقلين "لم يرتكبوا جرائم أو أفعال جسيمة في هذه الأحداث"، بينهم 60 معتقلا في إطار أحداث الريف، 47 معقلا على خلفية أحداث جرادة.

المصدر: وكالة الأنباء المغربية

حمل المزيد

XS
SM
MD
LG